استبانة تقويم الكتاب المدرسي (المتعلم)
المادة: ........................................ عنوان الكتاب: .......................... الصف: ..........................
اسم المتعلم: .............................................. الصف الدراسي: ...............................................
أولا: لغة المادة ومعارفها:
م | البنود | موافق بشدة | موافق | غير موافق | غير موافق بشدة |
1 | لغة المادة واضحة سهلة القراءة. | ||||
2 | تتضمن المادة معلومات كثيرة، مما يتطلب منك جهدا كبيرا. | ||||
حدد المواضيع التي وجدتها صعبة عليك: ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ |
ثانيا: أسلوب عرض المادة:
م | البنود | موافق بشدة | موافق | غير موافق | غير موافق بشدة |
1 | يجذبك إلى التعلم. | ||||
2 | يتنوع أسلوب العرض. | ||||
3 | يراعي عنصر التشويق في العرض. | ||||
4 | تدرجت المادة من السهولة إلى الصعوبة. | ||||
5 | تنوع الأمثلة والأنشطة. |
ثالثا: أنشطة التعلم:
م | البنود | موافق بشدة | موافق | غير موافق | غير موافق بشدة |
1 | تضمنت إرشادات وتوجيهات واضحة. | ||||
2 | تشجع على التعلم الذاتي. | ||||
3 | تشجع على البحث والاكتشاف والتجريب. | ||||
4 | تنمي مهارات التفكير. |
رابعا: أنشطة التقويم:
م | البنود | موافق بشدة | موافق | غير موافق | غير موافق بشدة |
1 | جاءت أسئلة التقاويم محددة وواضحة. | ||||
2 | متنوعة: معرفية وعملية. | ||||
3 | تسهل تعاملك مع نماذج التقويم (الاستمارات والصحائف). | ||||
4 | تشجع على التعلم والأداء. |
خامسا: إخراج الكتاب:
م | البنود | موافق بشدة | موافق | غير موافق | غير موافق بشدة |
1 | حجم الكتاب مناسب. | ||||
2 | حجم الخط ونوعه مناسبان. | ||||
3 | الرسومات والجداول والأشكال واضحة. |
سادسا: ملاحظات أخرى ومقترحات:
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
توقيع المتعلم: .................................
Tiada ulasan:
Catat Ulasan