Allahuakbar

عن نفسي @ about me

Foto saya
Tangkak , Ledang, Johor Darul Takzim, Malaysia
ismi nazri,,ana juhuri walakin laisa haqqan...aktakiq bi kitabillaah wasunnah nabawiyyah..wa an 6 min 7 akhwan..darastu fi jameah assultan idris attarbawiyyah bitakhasus lugha arabiyah..wa insyaallah saakun mualim mubajjalan li difaie dual islamiyah wahayati islamiyah...amin

Sabtu, 30 April 2011

Wajah2 suci At49 Bahasa Arab dengan Pendidikan UPSI..

izzati, aslin,hajar,rusida,piza,syuk,jijah,kuyah,nazilah,sue,kak mai,fadilah,kaktikah,katikjahjugak,wani,nus,kak nahdia,kak za,hawe,kamilah,farah,bell,mun,kak ja,ainchumil,kak fatin,kak ai,rozila,maya,fatrah,yati,yana,asfahani,intan dan paie.

Jumaat, 29 April 2011

Jadi cikgu balek...

Alhamdullah,pada 28 hb sudah selesai pper terakhir aku bagi tahun ke 3aku kt upsi ni...now ,,aku kne perpare utnuk zon praktikal plak...myb berbeza...dulu aku ade la sket pnglaman mngjar tapi sekolah rendah,,berbeza dari susut pemikiran dan tgkh laku...budak2 sekolah mngh zamn dulu dan sekrg lain...9 hb mei until 28 ogos tempoh aku pektikal di sekolah menengah agama batang padang bidor...

ketika aku pernah bergelar seorang guru sewaktu ketika dahulu...

Sabtu, 23 April 2011

Contoh Rancangan Pengajaran Harian

الخطوات
الموضوع / المحتوى
الأنشطة
الملاحظة
الخطوة الأولى
(8 دقائق)
التعارف:
- السلام عليكم؟
- وعليكم السلام
- صباح الخير؟
- صباح النور.
-أهلا وسهلا.
- يعرض المعلم البطاقات فيها الجملة عن التعارف.
- يستمع الطلبة إلى القراءة النموذجية من المعلم.   
- الإستماع إلى الاصوات
 والكلمات والتراكيب والتأكد من صحة مخارجها  ونبراتها.
- يشرح المعلم معانيها و حالة استعمالها.
- البطاقات الحروف
- مهارة الإستماعة
الخطوة الثانية
(10 دقيقة)
- السلام عليكم؟
- وعليكم السلام
- صباح الخير؟
- صباح النور.
-أهلا وسهلا.
- يوزّع الطلبة إلى 5 المجموعة.
- يطلب من كل المجموعة أن ينطق ويكرّر أصوات الحروف والكلمات والتراكيب نطقا صحيحا.

- البطاقات الحروف
- مهارة الكلام.
الخطوة الثالثة
(8 دقائق)
- السلام عليكم؟
- وعليكم السلام
- صباح الخير؟
- صباح النور.
-أهلا وسهلا.
. يطلب من الطلبة أن ينطق الجملة ويمارسها أمام الفصل.
. يصحّح الأخطاء التي موجودة
- البطاقات الحروف
- مهارة الكلام.
الخاتمة
(دقيقتان)
- السلام عليكم؟
- وعليكم السلام
- صباح الخير؟
- صباح النور.
-أهلا وسهلا.
. يلاخص المعلم عن الموضوع اليوم.
. يطلب المعلم الطلبة أن يقوم بالوجبات المنزيلية.
القيم: الصلة الرحيم و الآدب في المعاملة.
النقد الذاتي / الإنعكاس:
عملية التعلم والتعلّم تقوم بشكل جيدة وناجحة. 10 من الطلبة في المستوى ممتازة.و 8 من الطلبة في المستوى المتوسط و طالبان في المستوى الضعيفة. المفروض من المعلم أن يضاعف جهده ويخترع أنشطة جديدة وممتعة في المستقبل لكي يستفيد ويتأثر منها الطلبة.

CONTOH SOAL SELIDIK BAHASA ARAB/ استبانة

 



استبانة تقويم الكتاب المدرسي (المتعلم)
المادة: ........................................   عنوان الكتاب: ..........................    الصف: ..........................
اسم المتعلم: ..............................................       الصف الدراسي: ...............................................
أولا: لغة المادة ومعارفها:
م
البنود
موافق بشدة
موافق
غير موافق
غير موافق بشدة
1
لغة المادة واضحة سهلة القراءة.




2
تتضمن المادة معلومات كثيرة، مما يتطلب منك جهدا كبيرا.




حدد المواضيع التي وجدتها صعبة عليك:
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ثانيا: أسلوب عرض المادة:
م
البنود
موافق بشدة
موافق
غير موافق
غير موافق بشدة
1
يجذبك إلى التعلم.




2
يتنوع أسلوب العرض.




3
يراعي عنصر التشويق في العرض.




4
تدرجت المادة من السهولة إلى الصعوبة.




5
تنوع الأمثلة والأنشطة.





ثالثا: أنشطة التعلم:
م
البنود
موافق بشدة
موافق
غير موافق
غير موافق بشدة
1
تضمنت إرشادات وتوجيهات واضحة.




2
تشجع على التعلم الذاتي.




3
تشجع على البحث والاكتشاف والتجريب.




4
تنمي مهارات التفكير.





رابعا: أنشطة التقويم:
م
البنود
موافق بشدة
موافق
غير موافق
غير موافق بشدة
1
جاءت أسئلة التقاويم محددة وواضحة.




2
متنوعة: معرفية وعملية.




3
تسهل تعاملك مع نماذج التقويم (الاستمارات والصحائف).




4
تشجع على التعلم والأداء.





خامسا: إخراج الكتاب:
م
البنود
موافق بشدة
موافق
غير موافق
غير موافق بشدة
1
حجم الكتاب مناسب.




2
حجم الخط ونوعه مناسبان.




3
الرسومات والجداول والأشكال واضحة.




سادسا: ملاحظات أخرى ومقترحات:
..........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

توقيع المتعلم: .................................